شراكة بين إعلام الخرطوم والهلال الأحمر لتنظيم دورات في الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى
الخرطوم :شارع النيل نيوز

سجل المدير العام لوزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم، الوزير المكلف الأستاذ الطيب سعد الدين، زيارة إلى مقر جمعية الهلال الأحمر السوداني – فرع ولاية الخرطوم، حيث التقى مدير الفرع الدكتور محمد عبدالله علي، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الإعلامية بين الوزارة والجمعية.
وأعرب سعد الدين عن تقدير والي الخرطوم وأعضاء حكومته للأدوار والمبادرات المتميزة التي اضطلع بها الهلال الأحمر السوداني خلال فترة الحرب، وكذلك في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار، مشيداً بإسهاماته في المجالات الإنسانية والصحية وحصر الأسر والمواطنين المحتاجين للدعم.
وقال إن تجربة الهلال الأحمر في تدريب وتأهيل الكوادر تستحق التوسع والاستفادة منها بصورة أكبر، بما يسهم في إعداد الشباب والشابات لمجابهة التحديات المختلفة، لافتاً إلى أن تجربة الحرب ينبغي أن تمثل محطة مهمة للمراجعة واستخلاص الدروس، خاصة فيما يتعلق بتأهيل الشباب للتعامل مع الأزمات والطوارئ وقضايا خدمات المواطنين والصحة والبيئة.
وأعلن سعد الدين عن قيام شراكة بين الوزارة والهلال الأحمر السوداني – فرع ولاية الخرطوم، لتنظيم دورة متخصصة في استخدام الذكاء الاصطناعي لإنتاج المحتوى الإعلامي، بما يسهم في توفير الوقت والجهد والتكلفة، وتوليد أفكار متجددة تساعد صناع المحتوى على إنجاز أعمال متكاملة بكفاءة عالية، دون أن يكون ذلك على حساب الإبداع والمهارات الإنسانية الفردية.
من جانبه، استعرض مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية الخرطوم، الدكتور محمد عبدالله، أنشطة الجمعية وشراكتها الممتدة مع حكومة ولاية الخرطوم، مؤكداً العمل بتنسيق كامل مع وزارة التنمية الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني والمحليات في مجالات التخطيط والتنفيذ.
وأعرب عن تقديره للشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة في مجالات النشر والترويج لأنشطة الهلال الأحمر، إلى جانب التعاون في التدريب الإعلامي على أحدث التقنيات، مؤكداً استعداد الجمعية لإنجاح الورش والدورات التدريبية الموجهة للمتطوعين والشباب والعاملين في مجال صناعة المحتوى الهادف، بما يواكب التطور التقني المتسارع في قطاع الإعلام.



