أخبار محلية

البرهان من منطقة الرتج: لا تهاون مع السلاح خارج القانون والدولة تتابع أوضاع السودانيين على الحدود

الرتج :شارع النيل نيوز

 

وصل رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى منطقة الرتج الواقعة على الحدود السودانية المصرية، حيث التقى عدداً من المواطنين والأعيان وقيادات المنطقة.

 

وفي خطاب خاطب به الحضور، أشاد البرهان بقيم التعايش السلمي والاستقرار التي تشهدها ولايات شرق وشمال السودان، خاصة بين قبيلتي الرشايدة والبشاريين، مشيراً إلى أنهما تعيشان في ولايات كسلا والقضارف والبحر الأحمر في حالة من التعايش والتفاهم دون مشكلات تذكر.

 

وأكد أن المواطنة تمثل الأساس الذي يجمع أبناء الشعب السوداني بمختلف مكوناته وفي كافة الولايات.

 

وشدد البرهان على أن وجود القوات المسلحة في هذه المناطق يهدف إلى بسط الأمن والاستقرار وحماية المواطنين، وليس لإثارة النزاعات، موجهاً تحذيراً صارماً للمجموعات المسلحة غير القانونية.

 

وقال إن الدولة لن تتهاون مع أي مظاهر لحمل السلاح خارج الأطر القانونية، أو ممارسة الابتزاز بحق المواطنين، أو التعدي على ممتلكاتهم، مضيفاً: «أي شخص يحمل السلاح خارج إطار القانون أو يهدد أمن المواطنين سيتم التعامل معه بكل حسم عبر الأجهزة النظامية والقانونية، وسيتم مصادرة سلاحه وإيداعه الحراسة».

 

وفي ما يتعلق بالأوضاع على الشريط الحدودي، دعا رئيس مجلس السيادة المواطنين إلى الالتزام باللوائح والأنظمة الإدارية والقانونية المنظمة للحركة عبر الحدود، وعدم تجاوزها بطرق غير رسمية تجنباً للمشكلات الأمنية والدبلوماسية.

 

كما تطرق البرهان إلى الأنباء المتداولة بشأن تعرض بعض المواطنين السودانيين لمضايقات أو اعتداءات في المناطق الحدودية، مؤكداً أن الدولة تتابع هذه التقارير باهتمام بالغ، وتعمل على التحقق والتحري بشأن جميع الحوادث بما يضمن حفظ حقوق وسلامة المواطنين السودانيين.

 

وشدد على أن الحكومة تتحمل مسؤوليتها كاملة تجاه مواطنيها، وتواصل جهودها لحمايتهم ورعاية مصالحهم أينما كانوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى