أخبار محلية

وزير الداخلية: المليشيا أدارت أكبر مصنع للمخدرات بالجيلي وخطة شاملة لمكافحة التهريب والترويج

ام درمان :شارع النيل نيوز

أكد وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى أن المليشيا المتمردة لعبت دوراً كبيراً في انتشار وترويج المخدرات خلال فترة الحرب، مشيراً إلى أنها كانت تدير أكبر مصنع للمخدرات بمنطقة الجيلي، وأن السلطات عثرت عقب تحرير الخرطوم على كميات كبيرة من المخدرات بالمناطق التي كانت تسيطر عليها.

 

وقال الوزير، خلال مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمركز أمدرمان الثقافي تحت شعار «المخدرات حرب خفية.. فلنتحد جميعاً»، إن شرطة مكافحة المخدرات ظلت تمثل خط الدفاع الأول في مواجهة هذه الآفة، مؤكداً استمرار التنسيق بين الشرطة وجهاز المخابرات العامة والجمارك للتصدي لعمليات التهريب والترويج.

 

وأوضح أن الدولة تعمل على تنفيذ خطة شاملة لمكافحة المخدرات في مختلف الولايات، بدعم ومتابعة من رئاسة مجلس السيادة والحكومة، إلى جانب تعزيز التعاون مع الجهات الدولية المختصة في هذا المجال.

 

من جانبه دعا والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة إلى توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية لمكافحة المخدرات، مؤكداً أن مسؤولية المواجهة تبدأ من الأسرة وتمتد إلى المؤسسات التعليمية والدينية والصحية والشبابية والإعلامية، في ظل تنامي مخاطر انتشار المخدرات وسط فئات الشباب والأطفال.

 

بدوره أكد المفتش العام للشرطة الفريق شرطة حقوقي الطاهر البلولة جاهزية قوات الشرطة للتصدي لشبكات الاتجار بالمخدرات، مشدداً على أهمية رفع الوعي المجتمعي وتحصين الشباب، ومعلناً استمرار دعم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتدريب والتقنيات الحديثة.

 

وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة حقوقي محمد أحمد الأمين أن الاحتفال يأتي في إطار تعزيز التوعية والتعاون الوطني والإقليمي لمواجهة المخدرات، مشيراً إلى استمرار جهود الإدارة رغم التحديات المرتبطة بتزايد كميات وأنواع المخدرات وتطور أساليب التهريب، مع العمل على تطوير القدرات الفنية واللوجستية ورفع كفاءة الكوادر المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى