أخبار محلية

صحة البحر الأحمر تستنفر مؤسساتها استعداداً لأمراض الصيف والخريف وتعزز التأهب لمواجهة الإيبولا

بورتسودان :شارع النيل نيوز

عقدت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر، برئاسة المدير العام لقطاع الصحة الوزير المكلف الدكتورة أحلام عبد الرسول، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً ضم الإدارات العامة والفرعية، ومديري المستشفيات، والجهات ذات الصلة بالطوارئ الصحية، وذلك للوقوف على الاستعدادات الجارية لمجابهة أمراض الصيف والخريف، وفي مقدمتها ضربات الشمس والإجهاد الحراري، إلى جانب تعزيز الجاهزية للتعامل مع فيروس الإيبولا.

وأكدت الدكتورة أحلام عبد الرسول، خلال الاجتماع الذي انعقد بقاعة الوزارة في بورتسودان، أهمية التنسيق والتكامل بين جميع الإدارات والمؤسسات الصحية، بما يشمل المستشفيات والمراكز الصحية، لضمان الاستجابة السريعة لأي طارئ صحي، مشددة على ضرورة تكثيف أنشطة التوعية الصحية وتعزيز دور الإعلام الصحي في الوقاية.

واستمع الاجتماع إلى تقرير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة، الذي أوضح استقرار الوضع الوبائي بمحليات الولاية، كما استعرض مستجدات الوضع العالمي لفيروس الإيبولا وإجراءات التأهب المتبعة.

وشهد الاجتماع كذلك استعراض تقارير إدارات صحة البيئة، ورقابة الأغذية، ومكافحة النواقل، وسلامة المياه، وتعزيز الصحة، إلى جانب تقارير المراكز الصحية ومستشفيات النساء والتوليد والأطفال، ومستشفى بورتسودان للطوارئ والإصابات، ومستشفى بوارث، حيث تمت مناقشة مستوى الجاهزية والخطط الموضوعة لمواجهة الطوارئ الصحية.

وفي ختام الاجتماع، أكد المشاركون أهمية رفع درجة الاستعداد، وتعزيز التنسيق بين جميع الإدارات والمؤسسات الصحية، وتنفيذ خطة عمل مشتركة لمواجهة أي طوارئ صحية محتملة، خاصة ما يتعلق بضربات الشمس والإجهاد الحراري، إلى جانب المحافظة على جاهزية الولاية للتعامل مع أي تهديدات وبائية، بما فيها فيروس الإيبولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى