السودان يتسلم دعماً أممياً بقيمة 40 مليون دولار للطوارئ الإنسانية
الخرطوم :شارع النيل نيوز

كشف وزير الصحة الاتحادي، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، عن منحة بقيمة 40 مليون دولار مقدمة عبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، مخصصة لدعم جهود الاستجابة للطوارئ الإنسانية في السودان.
جاء ذلك خلال لقائه برئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بالسودان، ماركوس ويرني، بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة الاتحادية، وذلك في إطار تعزيز التنسيق المشترك ودعم الاستجابة الإنسانية في القطاع الصحي.
وأوضح الوزير أن اللقاء ناقش المنحة وآليات تنفيذها بالتنسيق مع الشركاء، بما يضمن توجيه الدعم وفق أولويات الاحتياجات الإنسانية والصحية بالبلاد.
وتناول الاجتماع التمويل الاستراتيجي لصندوق السودان الإنساني (Sudan Humanitarian Fund)، وآليات ضمان التنسيق الوثيق مع وزارة الصحة الاتحادية، بما يسهم في مواءمة التدخلات الإنسانية في مجالات الصحة والتغذية والإصحاح البيئي والحماية، وفقاً لأولويات واحتياجات القطاع الصحي.
كما استعرض الجانبان الوضع الراهن لوباء الكوليرا والجهود المبذولة للاستجابة له، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة ومكتب أوتشا لدعم التدخلات الصحية العاجلة والحد من انتشار المرض.
وناقش الاجتماع مشاركة مكتب أوتشا في الاجتماع الأسبوعي لمركز عمليات الطوارئ الصحية، بما يعزز تبادل المعلومات والتنسيق بين الشركاء الإنسانيين والقطاع الصحي، ويسهم في رفع كفاءة الاستجابة للطوارئ الصحية في السودان.
وأكد الطرفان أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك لضمان وصول المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية للمحتاجين، ودعم جهود وزارة الصحة الاتحادية في مواجهة التحديات الصحية والإنسانية الراهنة.



