أخبار محلية

الجيش يعلن السيطرة على منطقة البار بالنيل الأزرق وأسر عناصر من التمرد

النيل الأزرق :شارع النيل نيوز

أعلنت قيادة الفرقة الرابعة مشاة بالدمازين أن قوات اللواء (13) مشاة نفذت عملية تمشيط واسعة النطاق بالقطاع الشرقي من إقليم النيل الأزرق، شملت المناطق الممتدة إلى ما بعد أبدقلة وأشمبو.

 

وقالت القيادة في تعميم صحفي إن القوات تمكنت خلال العملية من اقتحام منطقة البار، التي وصفتها بأنها أحد معاقل المتمرد جوزيف توكا، وإحكام السيطرة عليها بعد دحر عناصر التمرد الموجودة بالمنطقة.

 

وأضافت أن العملية أسفرت عن الاستيلاء على عدد من الأسلحة والعتاد العسكري، إلى جانب أسر عدد من عناصر التمرد، مؤكدة أن ذلك يعكس الكفاءة القتالية العالية والجاهزية المستمرة للقوات المسلحة.

 

وأكدت قيادة الفرقة الرابعة مشاة أن قواتها والقوات المساندة ستواصل عملياتها العسكرية لحماية الأرض وصون الحدود وبسط الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

ويأتي هذا التطور في إطار العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة في إقليم النيل الأزرق لملاحقة المجموعات المتمردة وتعزيز الأمن بالمناطق الحدودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى