
أصدرت محافظ بنك السودان المركزي، آمنة ميرغني حسن التوم، قراراً إدارياً يحمل الرقم (18) لسنة 2026م، يقضي بتصفية مصرف أبوظبي الإسلامي – فرع السودان، تصفية اختيارية.
وجاء القرار استناداً إلى السلطات الممنوحة للمحافظ بموجب أحكام المادة (50) من قانون تنظيم العمل المصرفي لسنة 2004م. ونصّ التوجيه على بدء العمل بالقرار فور صدوره، مع إلزام كافة الجهات المختصة بوضعه موضع التنفيذ الفوري.
وظل مصرف أبوظبي الإسلامي يعمل في السودان منذ 14عاما وهو اول مؤسسة مالية إماراتيه تحصل على ترخيص من بنك السودان المركزي للعمل في البلاد



